علاج تقصف الشعر منخفض المسامية والاهتمام به

0 101

تقصف الشعر منخفض المسامية امر منتشر جدا لأن هذا النوع من الشعر الامثر عرضة للجفاف والتكسر كونه غير قادر على امتصاص الرطوبة بسرعة او الاستفادة من خواص المنتجات بسهولة. ومن اجل الحصول على شعر صحي ولامع يجب علاج تقصف الشعر مع تطبيق منتجات مناسبة وماسكات مفيدة لترطيبه ولكن ما هي اسباب تقصف الشعر وما هي الخطوات التي عليك اتباعها للتخلص من الشعر المتكسر والجاف. لمعرفة ذلك تابعي قراءة المقالة.

أسباب تقصف الشعر منخفض المسامية

  • يحدث تقصف الشعر منخفض المسامية غالبا بسبب جفاف الشعر وقله احتوائه على الماء والرطوبة وكذلك فقدان الحاجز البروتيني الذي يحمي الشعرة واستخدام منتجات خاطئة لا تناسب طبيعة الشعر منخفض المسامية.
  • استعمال الحرارة المفرطة : مجففات الشعر ( الاستشوار ) عند درجة حرارة أعلى من 175 درجة مئوية ومسبلات ومجعدات الشعر كالليس والفير عند درجة حرارة أعلى من 125 درجة مئوية تتسبب بفقدان شعرك للماء وبالتالي تجعل شعرك هش وباهت وهذا يعتبر من اهم اسباب تقصف الشعر منخفض المسامية.
  • القيام بالعلاجات الكيميائية : كالعلاج بالكيراتين فهي تسحب طبقة البشرة من شعرك وتخترق الطبقة المتوسطة المسؤولة عن اللون والمظهر. ما يجعلها أكثر عرضة للتضرر بسبب فقدانها حاجز الحماية الأول. كذلك صبغات الشعر وإن كان لابد من صبغ الشعر ، يفضل استعمال الصبغات الخالية من الأمونيا لانها اقل احداثا لتقصف الشعر منخفض المسامية .
  • الشمس وماء السباحة الغني بالكلور .
  • استخدام الشامبو الخاطئ الذي لا يتناسب مع طبيعة الشعر منخفض المسامية ولمعرفة افضل انواع شامبو الشعر منخفض المسامية من هنا.
  • التغيرات الهرمونية لاسيما لدى الحامل.
  • قلة الغذاء :الغذاء الحاوي على كميات منخفضة من البرتين والفيتامين سيجعل شعرك هش باهت جاف كما سيسبب تساقطه .
  • المبالغة بغسيل الشعر .
  • تسريح الشعر وهو مبلول .
  • قلة شرب الماء.

علاج تقصف الشعر منخفض المسامية

أولا: قص الشعر المتقصف. 
ثانيا: استخدام منتجات مناسبة لنوع الشعر منخفض المسامية وتعتبر المنتجات الغنية بالعسل وجل الصبار والغليسرين والزيوت الخفيفة من افضل المنتجات المناسبة للشعر منخفض المسامية ولقراءة افضل منتجات الشعر منخفض المسامية ومعرفة فوائد كل منتج ومزاياه من هنا.

ثالثا: تطبيق ماسكات ويجب أن تكون هذه المنتجات خاصة للشعر منخفض المسامية والأفضل أن تحوي على مغذيات كالعسل وجل الصبار وجل الكتان.
رابعا: استخدام زيوت مناسبة للشعر منخفض المسامية مثل زيت الأرغان أو زيت الباوباب أو زيت بذور العنب وهناك زيوت عديدة تناسب المسامية المنخفضة وقد ذكرناها في مقالة كاملة وشرحنا مزايا كل زيت بالتفصيل. لقراءة المقالة من هنا.
خامسا: استخدام سيروم للشعر بعد الاستحمام ويجب أن يكون خفيف لتستطيع الشعرة امتصاصه والاستفادة من مكوناته
سادسا: شرب الكثير من الماء شرب لترين على الأقل للمحافظة على رطوبة جسمك وشعرك
سابعا: تناول طعام صحي غني بالبروتين والفيتامينات  A E C D كالبيض والسمك واللحوم والسبانخ والعدس وغيرها من الفواكه والخضار
بعد اتباع هذه النصائح بالتأكيد ستلاحظي تحسن ملحوظ بشعرك منخفض المسامية وستتمتعي بشعر صحي ولامع.

والان سنتحدث عن صفات الشعر منخفض المسامية

الشعر منخفض المسامية هو الشعر الغير قادر على امتصاص المنتجات والزيوت بسهولة كما انه يحتفظ بالرطوبة والمنتجات لفترة طويلة. وعند استعمال منتجات غير مناسبة لطبيعته سيسبب ذلك مظهر دهني غير جيل على الشعر.
ولان الشعر غير قادر على امتصاص المنتجات يجب استخدام اشياء خفيفة والابتعاد عن الزيوت الكثيفة مثل زيت الخروع وزيت الزيتون او زبدة الشيا. ومن افضل المكونات المناسبة للعناية بالشعر منخفض المسامية العسل وجل الالوفيرا والزيوت الخفيفة المناسبة للشعر منخفض المسامية. مثل زيت الارغان ويزت بذور العنب وزيت الفول السوداني وغيرها من الزيوت.

اسباب الشعر منخفض المسامية

الوراثة فقط.

ملخص

جميع انواع الشعر معرضة للتقصف والجفاف ولكن يعتبر الشعر منخفض المسامية النوع الاكثر علرضة للتقصف لانه الاكثر جفافا ولكن هناك طرق لتفادي تقصف الشعر اهمها ترطيبه والاهتمام به.
Leave A Reply

Your email address will not be published.