أضرار شفرات فلامنجو للوجه وهل تسبب زيادة شعر الوجه

0 51

.كثير من السيدات بدأت تستخدم الشفرة لإزالة شعر الوجه لأنها طريقة عملية وسريعة وغير مؤلمة ولكن ما هي أضرار شفرات فلامنجو للوجه وهل فعلا هي طريقة مناسبة ولا تزيد شعر الوجه.

شعر الوجه

بداية كل امرأة لها شعر في وجهها ولكن الفرق بين سيدة وأخرى كثافة وسماكة الشعر فهناك الشعر الزغبي الوبري وعادة هو شعر الوجه عند المرأة وأيضا الشعر النهائي.

الشعر الزغبي ناعم جدا وشفاف ويمكنك مشاهدته على ضوء اشعة الشمس الساطعة ويوجد الشعر الزغبي على الخدين والجبهة والشفتين العلوية والسفلية والرقبة والذقن ويسمى أيضا بالشعر الوبري.

بينما الشعر النهائي فهو أغمق وأسمك وبعض النساء يظهر على الشفة العلوية والسفلية او السوالف او الرقبة او الذقن شعر نهائي.

ويمكن استخدام شفرات فلامنجو للوجه من اجل حلاقة الشعر الزغبي وكذلك الشعر النهائي.

وطريقة إزالة شعر الوجه بالشفرة تملك إيجابيات عديدة كما تملك سلبيات واضرار شفرات فلامنجو للوجه.

ولقراءة المزيد عن إزالة الشعر بالشفرة والطريقة المفصلة باستخدام شفرات فلامنجو للوجه من هنا. 

إيجابيات إزالة الشعر بالشفرة

  • وانت تقومي بحلاقة وجهك وتمرير الشفرة على المنطقة المرغوب إزالة الشعر منها فهي أيضا تزيل خلايا الجلد الميتة وبالتالي تزيد بنضارة وجهك.
  • سهلة وسريعة وغير مؤلمة.
  • يمكنك إزالة الشعر القصير.
  • تمنحك إزالة الشعر بالشفرة ثقة بالنفس فبعض الفتيات والسيدات تنحرجن من الشعر ولا تستيطع الانتظار حتى يطول قليلا لتتمكن من ازالته بطرق أخرى.

أضرار شفرات فلامنجو للوجه

  • اذا كان شعر الوجه انتهائي وكثيف ستحتاجي لحلاقة الوجه كل يومين او ثلاثة أيام. فمن احد اضرار شفرات فلامنجو للوجه نمو الشعر بسرعة لان الحلاقة تتخلص من الشعر السطحي فقط ولا تؤثر على جذور الشعر.
  • ومن أضرار شفرات فلامنجو للوجه الجفاف والحكة لأن الشفرة تقوم بتقشير الخلايا الميتة . واذا كانت بشرتك جافة فإن شفرات فلامنجو للوجه قد تجففها اكثر وبالتالي ستشعرين بحكة وتقشير الجلد. ولتجنب ذلك عليك ترطيب وجهك بمرطب مناسب بعد الحلاقة.
  • وأيضا من احد أضرار شفرات فلامنجو للوجه إصابة البشرة بجروح. لذلك يجب عليك مشاهدة بعض خبيرات التجميل حتى تلعمك طريقة استخدام شفرات فلامنجو .
  • اذا كانت بشرتك فيها حب شباب او اكزيما او صدفية فإن من أضرار شفرات فلامنجو تفاقم المشكلة وتهيج الجلد .
  • وايضا اذا كانت بشرتك فاتحة ولون الشعر داكن وكثيف فهناك احتمالية ظهور تأثير الظل الناتج عن ظهور الشعر تحت الجلد. وهذا الامر احد اهم أضرار شفرات فلامنجو للوجه واذا كنت تعاني منه ابتعدي عن هذه الطريقة في إزالة الشعر.
  • اذا تم استعمال شفرات فلامنجو للوجه بطريقة خاطئة ستسبب تهيج الجلد وحساسية.

وللمزيد عن إيجابيات وأضرار شفرات فلامنجو للوجه من هنا.

هل شفرات فلامنجو تزيد شعر الوجه

هناك خرافات قديمة والكثير مازال يؤمن بها أن من أضرار شفرات فلامنجو زيادة شعر الوجه وزيادة سماكته وسرعة نموه.

وهذا الاعتقاد خاطئ فالحلاقة لا تزيد عديد بصيلات الشعر الموجودة لديك كما انها لا تغمق الشعر او تجعله ينمو بشكل اسرع.

ولكن الشعر ينمو بشكل اسرع من نموه عند استعمال الطرق الأخرى في إزالة الشعر لان شفرات فلامنجو للوجه تتخلص من الجزء السطحي للشعرة اما باقي الطرق فهي تزيل الشعر من جذوره.

ولقراءة المزيد عن استخدام الشفرة لازالة شعر الجسم وماهي إيجابياتها وسلبياتها من هنا

طريقة استخدام شفرة الوجه لتجنب أضرار شفرات فلامنجو للوجه

قبل البدء بحلاقة الوجه أول مرة يفضل اجراء اختبار الحساسية من اجل معرفة ردة فعل الجلد.

كما انك ان كنت تعاني من تشققات في الجلد او حب الشباب او اكزيما او صدفية تجنبي إزالة الشعر بالشفرة من اجل تجنب الإصابة بـ أضرار فلامنجو للوجه وتفاقم المشكلة.

تحضير البشرة

أولا يجب تنظيف الوجه جيدا لتقليل فرصة ظهور بثور.

اذا كنت تستخدمي الطريقة الرطبة

  • بللي وجهك بالماء الدافئ ثم ضعي كريم الحلاقة او الزيت او الرغوة ثم مرري الشفرة بشكل زاوية 45 درجة وتأكدي من غسل الشفرة بالماء كل تمريرة حتى تتجنبي الانسداد.
  • كما عليك تمرير الشفرة بلطف وبنفس اتجاه نمو الشعر.
  • ولا تمرري الشفرة اكثر من 3 مرات حتى لا تتهيج بشرتك.

اما ان كنت تفضلين استخدام شفرات فلامنجو للوجه على بشرة جافة عليك بعد غسل وجهك تجفيفه جيدا. ثم استعمال شفرة فلامنجو بزاوية 45 درجة بضغط خفيف دون تمريرها اكثر من 3 مرات بنفس المنطقة.

وبعد الانتهاء من استخدام شفرات فلامنجو للوجه يجب تنظيف الشفرة وتعقيمها جيدا من اجل تجنب أضرار شفرات فلامنجو للوجه مثل الالتهاب والعدوى الجرثومية.

لا تستخدمي الشفرة مرات عديدة لانها تفقد حدتها وقدرتها في إزالة الشعر.

وبعد الانتهاء من إزالة شعر الوجه بالشفرة عليك ترطيب وجهك بمرطب مناسب.

ملخص

إزالة شعر الوجه بالشفرة امر شائع جدا في هذه الفترة لسهولة استخدام الشفرات ولأنها طريقة غير مؤلمة وسريعة. ولكن لا تخلو من سلبيات فهناك أضرار شفرات فلامنجو للوجه فعند استخدامها بطريقة خاطئة تسبب جروح. وكذلك استعمالها على بشرة فيها حب شباب او اكزيما او صدفية تسبب انتشار العدوى. وأيضا من أضرار شفرات فلامنجو للوجه سرعة ظهور الشعر واذا كان الشعر غامق او سميك ستلاحظي تأثير الظل وقد ينمو الشعر تحت الجلد.

المصدر healthline و hairfreelife

Leave A Reply

Your email address will not be published.