جميع أضرار إزالة شعر الوجه بالشفرة وهل أستطيع تجنبها ؟

0 15

الشفرة وسيلة من وسائل إزالة شعر الوجه وتعتبر من افضل الطرق كونها سريعة وغير مؤلمة ولكن ما هي أضرار إزالة شعر الوجه بالشفرة وكيف يمكنك تجنب هذه الاضرار وهل هناك أنواع محددة من الشفرات؟

بداية يجب معرفة ان الشفرات المستخدمة لإزالة شعر الوجه تختلف عن شفرات الجسم. ولا يمكنك استعمال شفرات الجسم على الوجه لأن هذا سيسبب خشونة بشرتك وحساسية.

شفرات الوجه شكلها يشبه الموس وتكون حدتها مناسبة حتى لا تخدشي نفسك بالإضافة أن الشفرة تكون لها تحدبات عديدة.

يمكنك استعمال أي نوع من أنواع شفرات الوجه ولكن انصحك بتجريب شفرات فلامنجو للوجه فهي شفرات عالية الجودة وجميع من قام بتجريبها أعجبته. وللمزيد عن شفرات فلامنجو للوجه من هنا.

أضرار إزالة شعر الوجه بالشفرة

تقشير الوجه واصابة البشرة بجروح 

عندما تلامس الشفرة وجهك وتبدئي بتمريرها مع اتجاه نمو الشعر من اجل إزالة الشعر لن تزيل الشعر فقط. تقوم الشفرة بتقشير الجلد ولا يمكن اعتبار هذا الامر من أضرار إزالة شعر الوجه بالشفرة إلا اذا كنت تستعملين الشفرة بطريقة خاطئة أو اذا كنت تضغطين على جلدك بقسوة او اذا كانت نوع الشفرة غير جيد.

في هذه الحالة ستتعرض البشرة لخدوش قد تكون الخدوش غير مرئية ولكن مؤلمة وحارقة.

لذلك من أجل تجنب أضرار إزالة شعر الوجه بالشفرة عليك مشاهدة بعض خبيرات البشرة على اليوتيوب والتعلم منها طريقة الاستخدام أو الذهاب لمركز العناية بالبشرة او الصالون وسؤال الخبيرة هناك عن طريقة الاستعمال. ولمعرفة الطريقة الصحيحة في إزالة الشعر بالشفرة من هنا.

الشعر المدبب

وأيضا من أضرار إزالة شعر الوجه بالشفرة نمو الشعر بشكل مدبب بسبب سوء الاستعمال او نوع الشفرة او تكرار استعمال نفس الشفرة مرات عديدة أو بسبب نوع بشرتك وطبيعة شعر وجهك. ولكن عادة تناسب الشفرة معظم السيدات والفتيات وفي حال شعرك سميك جدا وغامق عليك إزالة شعر الوجه بالشفرة واجرا جلسات ليزر من اجل التخلص من الشعر نهائيا.

اما ذوات الشعر الخفيف او الوبري فلا يمكنها اجراء جلسات ليزر لان جهاز الليزر لن يكون قادر على تتبع الشعر وحرق البصلة. وتكفي الشفرة لوحدها كطريقة عملية وسريعة في إزالة شعر الوجه.

ولكن من اجل منع نمو شعر مدبب عليك

  • تغيير الشفرة واستعمال نوع ممتاز.
  • كما عليك ترطيب بشرتك يوميا بمرطب مناسب.
  • تقشير الوجه أسبوعيا للتخلص من الجلد الميت.
  • حلاقة الشعر مع اتجاه نموه.

ولكن لا تسبب الشفرة زيادة حقيقية في سماكة الشعر كما انها ايضا لا تسبب كثافة بالشعر.

نمو الشعر بسرعة

ومن اهم أضرار إزالة شعر الوجه بالشفرة سرعة نمو الشعر من جديد وستحتاجين للحلاقة كل ثلاثة أيام تقريبا او حسب طبيعة جسمك.

لان الشفرة تقوم بالتخلص من الجزء الخارجي من الشعرة ولا تؤثر على الجذور لذلك فإن عودة نمو الشعر من جديد سيكون اسرع بكثير من باقي الطرق.

تأثير الظل

اذا كان لون شعرك غامق قد يظهر تأثير الظل أي ستلاحظين لون الشعر داخل جلدك وهذا لا يحدث الا في حال الشعر سميك. اذا كانت طبيعة شعر وجهك غامق وسميك فسيبدو عند نموه مجددا اكثر سماكة لأن الشعر سينمو حاد وسيعطي هذا التأثير.

أخيرا

الشفرة كأي وسيلة تملك إيجابيات وسلبيات. وتعتبر من اهم أضرار إزالة شعر الوجه بالشفرة جروح الوجه والشعر الحاد وسرعة نمو الشعر مجددا. ولمعرفة جميع طرق ازالة الشعر من هنا.

ولكن بالنظر الى إيجابيات هذه الطريقة يمكنك تحديد هل تناسبك ام لا.

المصدر pinkvilla

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.